الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم آخر موعد للترشح لعضوية البرلمان .. العليا للانتخابات : 5053 مرشحا حتى مساء الثلاثاء من بينهم 212 سيدة

المصدر: جريدة الاهرام 19/2/2015

كتب ـ سميرة على عياد ومحمد عبد الحميد:

تغلق اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس ، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب اليوم  الخميس الساعة السابعة مساء، حيث كانت اللجنة قد حددت الفترة من يوم 8 فبراير وحتى يوم 19 فيراير لتلقى طلبات راغبى الترشح.

ومن جانبه أعلن المستشار عمر مروان ـ المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات ـ أن عدد طالبى الترشح حتى مساء أمس الأول ـ الثلاثاء ـ بلغ 5053 شخصا من بينهم 3514 مستقلا ، و 1539 من المنتمين للأحزاب ، وأن عدد النساء من بين راغبى الترشح 212 سيدة.

كما قال المستشار عمر مروان ، إن الفئة العمرية الأكثر تقدما جاءت من العقد الخامس من 41 سنة إلى 50 سنة. وفى سياق متصل أوضح المستشار حسين مسلم رئيس محكمة الجيزة الابتدائية إنه لم يتقدم حتى الساعة الثانية ظهر أمس أى قوائم انتخابية للترشح فى الانتخابات البرلمانية مؤكدا أن اللجنة الانتخابية بالمحكمة تواصل تلقى طلبات المرشحين على المقاعد الفردية وسط اجواء منظمة وهادئة. وسوف تقوم اللجنة العليا للانتخابات فى الفترة من 20 فبراير وحتى 22 فبراير بعرض كشوف المترشحين» فردى أو قوائم « فى المرحلتين ، وبعدها ستفتح الباب لتقديم الطعون على قرارات لجان فحص طلبات الترشح للمرحلتين أمام محكمة القضاء الادارى وتنظر الطعون خلال الفترة من 23 الى 27 فبراير حيث يتم الفصل فيها أمام القضاء الاداري. وفى يوم 28 فبراير ستبدأ لجان الانتخابات بالمحافظات المختلفة فى اعداد كشفين يتضمن احدهما أسماء المترشحين بالنظام الفردى والآخر أسماء مرشحى القوائم على أن يتضمن كشف المترشحين بالنظام الفردى الحزب الذى ينتمى اليه ـ أن وجد ـ وتعرض الكشوف فى الدائرة الانتخابية بالنسبة لدوائر محافظات المرحلة الاولي.

 

رئيس لجنة الانتخابات بسوهاج: تلقينا أوراق 210 مرشحين حتى الآن

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 19/2/2015

 سوهاج – عمرو خلف

 أكد المستشار عبد المنعم عبد الستار، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية ورئيس لجنة الانتخابات بسوهاج، أن عدد المرشحين لمجلس النواب، حتى الآن، وصل إلى 210 مرشحين، على مستوى المحافظة، وسجل مركز طهطا أعلى عدد من المرشحين بلغ 33 مرشحا، وبندر سوهاج ومركز جهينة أقل عددا من المرشحين وبلغ عددهم 10 فقط حتى الآن.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات بسوهاج، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن غدا الخميس هو آخر يوم فى الترشيح وإغلاق الباب وسينتهى فى السابعة مساء، وفقا لضوابط وقواعد اللجنة العليا للانتخابات، وسيتم بعدها مباشرة إعلان الكشوف النهائية للمقبولين والمستبعدين من المرشحين، وبعد غد الجمعة توزيع الرموز طبقا للقواعد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع